مع اقتراب فصل الصيف وبدء العام الدراسي ، نجد أن مشاريعنا المنزلية تتحول من التحسينات الخارجية إلى التحسينات الداخلية. إذا كانت أرضيتك أقل راحة قليلاً وليست جاهزة تمامًا للسقوط ، فقد حان الوقت الآن لاستبدالها. قد يكون من الصعب اتخاذ قرار بشأن أفضل أنواع السجاد لمساحتك مع وجود العديد من الخيارات المتاحة ، ولهذا السبب جعلنا عملية اختيار السجاد بسيطة. ستساعدك إجاباتك على الأسئلة الخمسة التالية على اختيار أفضل أنواع السجاد لمنزلك.

السؤال الأول الذي تحتاج إلى معالجته هو مكان تركيب السجادة. سيؤثر هذا السؤال وحده على إجاباتك على الأسئلة الأربعة التالية. تتطلب المنطقة ذات الازدحام الشديد نوعًا مختلفًا من السجاد عن المنطقة ذات الازدحام المنخفض من حيث اللون والبناء والأسلوب والتكلفة. شركات تنظيف الكنب بالدمام هل السجادة في غرفة عائلية؟ رواق بالقرب من باب خارجي؟ غرفة جلوس رسمية نادرا ما يتم عبورها؟ خذ لحظة لكتابة كل غرفة تحتاج إلى سجادة جديدة وما إذا كانت الغرفة تستقبل حركة مرور عالية أو منخفضة.

على سبيل المثال ، انظر إلى القائمة التالية:

غرفة المعيشة - منخفضة

غرفة عائلية - عالية

مدخل الطابق العلوي - مرتفع

من سيستخدم السجاد أكثر؟

بمجرد حصولك على قائمة غرفتك ، ستكون جاهزًا للتعامل مع وظيفة كل غرفة ومن يستخدمها بشكل أساسي. هل يستخدم و الغرفة كمقر رئيسي للصالة؟ هل ينتشر الأطفال على السجادة بألغازهم وألعابهم؟ تستفيد الغرف المستخدمة بكثرة ، خاصة من قبل الحيوانات الأليفة والأطفال ، من سجاد طويل الأمد ومتين ومقاوم للبقع مصمم لتحمل الاستخدام الكثيف. ومع ذلك ، فإن الغرف ذات حركة المرور غير المنتظمة هي مرشحة رائعة للأنسجة المعقدة والألوان الفاتحة. دعنا نكمل قائمة غرفنا من خلال تحديد من يستخدم كل غرفة:

غرفة المعيشة - منخفضة - استخدام البالغين في بعض الأحيان

غرفة عائلية - عالية - للأطفال والحيوانات الأليفة

مدخل الطابق العلوي - مرتفع - يصل إلى غرف النوم

كيف تريد أن تشعر السجاد الخاص بك؟

الطريقة التي تشعر بها السجادة تعتمد كليًا على بنائها. هل تحب سجادة قطيفة ، ناعمة ، تغرق بقدميك؟ قصير و حلو و اسفنجي؟ يمكن أن يكون كل نوع من أنواع البناء أفضل سجادة لمساحة ما ، والأسوأ بالنسبة لمساحة أخرى. إفريز أو أنواع سجاد منسوجة تبدو رائعة تحت القدم ؛ ومع ذلك ، يمكن أن تظهر بسهولة اللحامات وعلامات الفراغ وآثار الأقدام ، لذا فهي تعمل بشكل أفضل في المناطق ذات الازدحام المنخفض. السجادة الحلقية ناعمة جدًا أيضًا ويقاوم شد الخيط التربة ، لذا فهو خيار أفضل في المناطق ذات الازدحام الشديد مثل غرفة الأسرة.

يُعد السجاد النايلون خيارًا رائعًا للمناطق المزدحمة حيث يقاوم التكسير والحصير. هل البقع من الحيوانات الأليفة والأطفال مصدر قلق بالنسبة لك؟ ، ارقام شركات تنظيف كنب بجدة ابتكار حديث للأرضيات ، يقاوم البقع والتآكل بينما لا يزال ناعمًا للغاية. دعنا نضيف الفئة التالية من "الإحساس" إلى قوائم غرفنا:

غرفة المعيشة - منخفضة - استخدام الكبار في بعض الأحيان - إفريز

غرفة عائلية - عالية - للأطفال والحيوانات الأليفة - ألياف

مدخل الطابق العلوي - مرتفع - من خلال غرف النوم - نايلون

أفضل سجادة

كيف تريد أن تبدو سجادتك؟

هناك عدد كبير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بتحديد الطريقة التي تريد أن تبدو بها سجادتك في الغرفة ، من اللون ، إلى النمط ، إلى ارتفاع الألياف. يمكن أن تتضمن اعتبارات اللون مقدار الضوء الذي تتلقاه الغرفة ، ومقدار حركة المرور التي تريد إخفاءها ، وبالطبع نظام ألوان الغرفة. يمكن للظل المحايد الفاتح أن يجعل الغرفة تبدو أكبر ، بينما يمكن أن يظهر اللون الغامق أكثر حداثة وراحة. يمكن للسجاد ذو الألوان المتعددة في كل مكان أن يخفي الأوساخ والبقع بسهولة.

يوفر نمط السجادة المزيد من الخيارات. هل تريد خيوط قصيرة كثيفة؟ الخيوط التي تكمن في جميع الاتجاهات المختلفة؟ مزيج من الخيوط المقطوعة وغير المقطوعة التي تشكل نمطًا مميزًا في السجادة؟ فكر في اللون والنمط الذي ترغب في رؤيته في كل غرفة مع التفكير أيضًا في استخدام الغرفة.

غرفة المعيشة - منخفضة - استخدام الكبار في بعض الأحيان - إفريز - لون فاتح مع مظهر موحد

غرفة عائلية - عالية - للأطفال والحيوانات الأليفة - ألياف Triexta - لون متوسط

مدخل الطابق العلوي - مرتفع - من مدخل غرف النوم - نايلون - لون متوسط

كم تريد أن تنفق على السجاد الخاص بك؟

الآن ، حان الوقت للنظر في التكلفة. ستؤثر عدة عوامل على تكلفة السجادة التي تختارها. كلما زادت متانة السجادة ، زادت تكلفتها. وزن أوقية السجادة ، وهو ما يحدد سمكها ونعومتها ، سيحدد التكلفة أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تغيير السعر مع جودة وسادة السجاد.

عندما تكون مستعدًا لإلقاء نظرة على خيارات السجاد بنفسك ، اصطحب قائمة غرفتك معك إلى متجر الأرضيات. سيوفر متخصصو الأرضيات المعلومات اللازمة لاختيار السجاد المثالي لكل غرفة في منزلك. على سبيل المثال ، في غرفة العائلة ، قد تختار سجادة ذات لون متوسط ​​، قطيفة منقوشة مع وسادة سميكة. توفر ألياف المتانة ، شركة تنظيف كنب في جازان وسيخفي اللون والنمط الأوساخ وآثار الأقدام ، وستوفر الوسادة السميكة للأطفال سطحًا ناعمًا لطيفًا للعب عليه. في غرفة المعيشة ، ستوفر سجادة فريس المخملية ذات الألوان الفاتحة مع وسادة سميكة نعومة وجمالًا في غرفة ذات حركة مرور منخفضة حيث لا تمثل المتانة مشكلة كبيرة.

كما ترى ، فإن القليل من التخطيط المسبق يقطع شوطًا طويلاً عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل سجادة لمنزلك. بمجرد تثبيت سجادتك الجديدة ، انظر إلى  لحماية استثماراتك على المدى الطويل. تعيش الحياة على أسطح منزلك. لدينا الأدوات والخبرة اللازمة للحفاظ على نظافة تلك الأسطح ورائحتها لسنوات قادمة.