في حين أن معظم الطيور ممتعة في التواجد حولها - بفضل النقيق المنتظم وغناء العصافير الفاتن ، عندما يتجمعون معًا في مكان معين يمكن أن يؤدي إلى عواقب مختلفة على المنازل والشركات.

ربما لاحظت كيف تتجمع الطيور في كثير من الأحيان فوق المباني التجارية أو حتى منزلك خلال الأيام الدافئة والمشمسة. ومع ذلك ، بمجرد أن يطيروا بعيدًا ، شركة تركيب طارد الحمام بالرياض فإنهم يميلون إلى ترك فضلاتهم ، مما يجعل سقف منزلك يبدو مزعجًا.

علاوة على ذلك ، يمكن أن تكون مكافحة الطيور في ماليزيا صعبة لأن لكل نوع سلوك مختلف:

طائر ميناس الشائع - يميل هذا الطائر الكبير ذو اللون الأسود البني مع بقع جناح بيضاء ومنقار أصفر وأرجل صفراء إلى بناء أعشاشه في أي حفرة أو تجويف. مع وجود غريزة إقليمية قوية ، قد يكون من الصعب إزالتها بمجرد تأسيسها.

الغربان المنزلية - هذا الغراب النحيف متوسط ​​الحجم الأسود ذو المنقار الطويل هو في الأساس زبال ، يتغذى على بقايا القمامة. توجد بشكل شائع في مجموعة واسعة من الموائل البشرية ، ودعوتها هي  الصاخبة والقاسية.

الحمام - هذا النوع من الطيور لا يخاف الناس الذين يزدهرون في بيئة حضرية. قد تبدو لطيفة ، لكنها أكثر الطيور غير صحية وتحمل أمراضًا أكثر من الفئران.

- ينتشر هذا النوع من الطيور بكثرة في المدن والأحياء والمزارع. قد تبدو لطيفة ، لكنها تميل إلى استخدام نفس العش كل عام ، مما يؤدي إلى تراكم حطام العش.

من الآن فصاعدًا ، سنناقش أهمية مكافحة الطيور وكيف يمكنك التحكم في أعدادهم حول منزلك أو مقر عملك بمساعدة متخصص في مكافحة الطيور تركيب طارد الحمام بجدة .

أهمية مكافحة الطيور

قد تكون بعض الطيور غير ضارة في بيئتها ، لكن بعض الأنواع التي ذكرناها أعلاه تشكل مخاطر صحية وسلامة متنوعة على الشركات والمنازل إذا تركت أعدادها دون رقابة. إليك لماذا من المهم أن يكون لديك مراقبة الطيور في ماليزيا.

  1. لتقليل المخاطر الصحية

تحمل فضلات الطيور مجموعة من البكتيريا الضارة التي تنتقل إلى الإنسان. خذ الحمام كمثال. يعششون على برازهم ويجذبون العث الذي يمكن أن يسبب حساسية الجلد. كما أنه مصدر قلق كبير لمصانع تجهيز الأغذية والمطاعم والمنازل السكنية لأنه يشجع على انتشار الآفات الثانوية مثل القراد والعث لإيجاد ملجأ في أعشاشهم. كما يمكن أن تنقل الطيور أيضًا أمراضًا مثل أنفلونزا الطيور والسارس.

  1. لتقليل الأضرار في الممتلكات

تميل بعض أنواع الطيور إلى ترك فوضى ورائها - ريشها الجامح وفضلاتها غير السارة وأعشاشها الفوضوية. أيضًا ، يمكن أن يؤدي وجودهم فوق مباني العمل أو المنزل السكني إلى إزاحة بلاط السقف وسد مزاريب المطر . والأسوأ من ذلك أن فضلاتها تحتوي على حمض اليوريك ، والذي يمكن أن يشوه ويتلف طلاء الممتلكات الخاصة بك.

  1. لتقليل تكلفة التنظيف

مثل أي علاج آخر لمكافحة الآفات ، يمكن أن تكون تكلفة التنظيف بعد آفات الطيور مكلفة إذا تركت دون علاج. ذلك لأن الفضلات والريش ومواد التعشيش يمكن أن تكون صعبة التنظيف شركة مكافحة الحمام بالدمام . بالنسبة لبعض أصحاب الأعمال ، قد تكون تكلفة تنظيف آفات الطيور أعلى من نفقات التشغيل الخاصة بهم بسبب الفوضى الناتجة.

  1. لضمان الامتثال للصحة والسلامة

بصرف النظر عن تقليل المخاطر الصحية وتقليل الأضرار التي تلحق بالممتلكات ، فإن مكافحة الطيور مهمة للشركات لضمان أن عملياتها آمنة ومتوافقة تمامًا مع اللوائح التي وضعتها سلطات الصحة العامة. قد يكون عدم الامتثال للوائح سببًا للاستشهاد أو الغرامات أو حتى يؤدي إلى تعليق مؤقت.

حل للتحكم في الطيور

يعد الكشف والعلاج أحد مفاتيح إزالة غزو الطيور في مقر عملك أو المنزل السكني. في AntiPest ، يقدم فريقنا من خبراء مكافحة الآفات المدربين والمؤهلين المشورة المهنية وحلول المكافحة المستهدفة.

هناك ثلاث طرق للتحكم في أعداد الطيور في مقر عملك أو المنزل السكني - شباك الطيور ومسامير الطيور وطارد الطيور.

مسامير الطيور

غالبًا ما تتجمع الطيور على أسطح الأسطح ، وحواف الأسطح ، وعتبات النوافذ ، والعوارض الخشبية ، وإسقاطات المباني ، والعلامات ، والتماثيل ، والدعامات. يعد تثبيت مسامير الطيور الطريقة الأكثر فعالية لإبعاد الطيور عن هذه الأسطح.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن مسامير الطيور مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك البولي. وهذا يجعلها متينة للغاية وطويلة الأمد ، ويمكن أن تدوم مدى الحياة. وبالتالي ، لا تقلق بشأن غزو الطيور.

شبك الطيور

بصرف النظر عن مسامير الطيور ، يمكن أن تساعد شبكة الطيور أيضًا في التحكم في أعداد الطيور في مقر عملك أو المنزل السكني. إنها تشبه الناموسية ولكن الناموسيات أكبر وأكثر متانة لمنع غزو الطيور.

إلى جانب ذلك ، يمكن تركيب الشبكة في المناطق المغلقة والمناطق المغطاة الأخرى كحاجز مادي حول المبنى لمنع الطيور من صنع عش في الهيكل. كما أن الشبكة مصنوعة من البولي إيثيلين عالي الجودة ومعالجتها بمثبت الأشعة فوق البنفسجية لمتانة طويلة الأمد.

طارد الطيور

مراقبة الطيور

كما يوحي الاسم ، يعمل طارد الطيور لدينا على صد آفات الطيور أو أنواع الطيور (بما في ذلك العصافير المنزلية). يحتوي على مركب آمن وشفاف يمكن تطبيقه على أي جزء من المبنى الخاص بك حيث من المحتمل أن تستقر الطيور أو تجثم الطيور (موقع جاثم). طارد الحشرات أيضًا غير سام وآمن في التعامل معه لأنه يحتوي على مادة البولي بيوتين شركة تركيب طارد الحمام بجازان ، وهي مادة كيميائية تستخدم غالبًا في صنع الضمادات الجراحية وأحمر الشفاه.

بالإضافة إلى ذلك ، فهو فعال في صد الحمام والطيور الكبيرة والعصافير المنزلية لأنه يجعل تجثم الطيور غير مريح. نظرًا لتعدد استخداماته ، يمكن تنظيف طارد الطيور بسهولة باستخدام المشروبات الروحية المعدنية بمجرد توقف الطيور عن الجلوس فوق سطح منزلك.

اعتمادًا على شدة إصابة الطيور في منزلك ، قد تعمل مجموعة من حلول مكافحة الطيور هذه على إبعاد الطيور. كواحد من العديد من المتخصصين المرخصين في مكافحة الآفات حلاً شاملاً لمكافحة الطيور لممتلكاتك.