سلسلة Grand Theft Auto ناجحة لسبب ما. تطورت الألعاب ولكن تم الاحتفاظ ببعض الميزات. رموز الغش أي شخص؟

Grand Theft Auto هي واحدة من أشهر سلاسل ألعاب الفيديو في العالم. تم إصدار جاتا V مرة أخرى في عام 2013 ، ولا يزال يتصدر القوائم الشهرية لكونه أفضل لعبة مبيعًا. مع وجود الكثير من اللاعبين الذين يرضونهم ، أخذ المطورون يحتفظون ببعض الجوانب في كل لعبة.

تتراوح هذه التفاصيل من التواجد داخل القصة إلى جزء من تجربة اللعب. بالنسبة لهذه القائمة ، فكرنا في الغالب في الألعاب من جاتا III وما بعدها ، حيث تشكل هذه جزءًا من الصيغة التي تم تقديمها بعد ذلك والتي لا تزال قائمة. ومع ذلك ، يمكن أيضًا رؤية هذه التفاصيل في أول لعبة جاتا أيضًا ، ولكن بكميات أقل فقط. في المرة القادمة التي تلعب فيها لعبة فيديو جاتا ، لاحظ الجوانب التالية التي يمكن العثور عليها.

بغض النظر عن لعبة جاتا التي تلعبها ، ليس هناك من ينكر أن كل واحدة كانت مضحكة للغاية. لطالما تضمنت القصص شخصيات غريبة تلتقي بأشخاص أكثر جنونًا. تأتي النكات بشكل حصري تقريبًا من السلوكيات الفائقة للشخصيات الجانبية ، ويتم نقل كوميديا ​​الحوار من خلال التبادلات الساخرة.

أصبح هذا الجانب الكوميدي طبيعة ثانية لـ جاتا لدرجة أنك لا تلاحظ حتى أنها تفاصيل مضافة بعناية إلى القصة. فكر في الأمر ، هل كنت ستستمتع بنصف ألعاب جاتا إذا كانت القصة شجاعة وجادة في كل مكان؟

9

استمرارية

لقد كان جاتا مذهلاً في الحفاظ على الاستمرارية بعلاوة. جميع ألعاب الكون ثلاثية الأبعاد من جاتا III إلى جاتا: كانت قصص Vice City Stories مترابطة بطريقة مباشرة ، في حين تم إظهار ارتباط HD universe أيضًا من خلال قتل Trevor لجوني كليبيتز ، بطل الرواية The Lost and Damned .

تميل الشخصيات إلى النسج للداخل والخارج ، وبسبب فصل التتابعات والقطع المسبقة بعدد كبير من السنوات ، يتم وضع الكثير من التفاصيل لضمان أن هذه الشخصيات تبدو مختلفة تمامًا عن المكان الذي تركناه فيه. لا توجد سلسلة ألعاب في العالم استمرت في استمرارية التفاصيل الدقيقة المطلقة مثل جاتا .

8

فتح عوالم

بدءًا من كل طريق العودة من Grand Theft Auto ، حافظت السلسلة على عالم مفتوح للاعب لاستكشافه. على الرغم من أن اللعبة الأولى كانت ميزة رائعة (حيث كان كل ما فعلته هو عدم القيام بأي شيء تقريبًا) ، إلا أنها كانت لعبة العالم المفتوح في ذلك الوقت.

تم ترحيل هذا في كل تكرار لـ جاتا ، وتم إتقانه بواسطة جاتا III . كانت هذه هي اللعبة التي بذلت في البداية جهودًا مرهقة في جعل العالم يشعر بالانفتاح ومليء بالفرص قبل أن تمنحنا جاتا V عالماً به معالم مفصلة إلى حد كبير ، وأسئلة جانبية وجميع الاستكشافات.

7

بيض عيد الفصح

نظرًا لكونك عوالم مفتوحة على مصراعيها بشكل كبير ، فهناك الكثير من الأماكن التي لم يزرها الأشخاص في جميع ألعاب جاتا . يتطلب الأمر نوعًا خاصًا من الالتزام لاستخراج بيض عيد الفصح الذي تم زراعته حول هذه المناظر الطبيعية.

في حين أن الألعاب القليلة الأولى كانت مبعثرة بكميات صغيرة ، فقد ألقيت الألعاب الحديثة بالعشرات والمزيد من بيض عيد الفصح. على سبيل المثال ، يمكنك الذهاب إلى تمثال Liberty في جاتا IV ، حيث ستجد قلبًا ينبض بداخله! كانت هناك أيضًا إشارات إلى جاتا: San Andreas في اللعبة ، مع المعلومات المفترضة أن CJ قد مات. يحتوي جاتا V على عدد كبير جدًا من بيض عيد الفصح لإدراجها في القائمة ، ولكن وضع هذه الأشياء في جميع ألعابهم هو عادة Rockstar.

6

سرقة السيارات

بدون القيادة ، ستشعر جاتا بأنها أكبر عمل روتيني للعبة على الإطلاق. كل لعبة منذ المباراة الأولى كان فيها اللاعب يستخدم سيارة. وفي كل مرة ، يتم الحصول على سيارة عن طريق دفع بعض المساكين من ممتلكاتهم.

لقد نجحت جاتا III في تحسين هذا الأمر بالأميال من خلال جعل الشخصية الرئيسية تزيل السائق جسديًا. جعل هذا العملية تنبض بالحياة ، وتضخ تسلسلات سرقة سيارة جاتا V شخصية كل شخصية رئيسية فيها الآن. بغض النظر عن طريقة سرقة السيارة ، ظل هذا الجانب من ألعاب جاتا دائمًا جزءًا من الامتياز.

5

مطلوب من قبل رجال الشرطة

إن امتلاك لعبة بعنوان Grand Theft Auto يعني بطبيعة الحال أن الشرطة ستتدخل ، وقد أوضح رجال الشرطة وجودهم في كل لعبة كرد فعل على أنشطتنا الإجرامية. مع بداية الكون ثلاثي الأبعاد ، بدأت إضافة تصنيف النجوم الطبيعة الأكثر تنظيماً للشرطة.

الآن ، كلما ربحت المزيد من النجوم ، كلما كان وابل الشرطة أكثر إحكامًا. في الأيام الخوالي أيضًا ، كان لديك الشرطة على ذيلك للجرائم التي ارتكبتها. إن متابعتها من قبل الشرطة هو أحد متطلبات المسلسل ، وقد جعلت التفاصيل المضافة إليها التجربة أكثر جاذبية.

4

نظام شريط الصحة

بدأت ألعاب من الجيل السابع من وحدات التحكم في القضاء على نظام شريط الصحة واستخدام طريقة قائمة على التجديد بدلاً من ذلك. سيحتاج اللاعب إلى الاختباء لبعض الوقت عند الإصابة ، ثم يعود للظهور مرة أخرى بمجرد استعادة صحته. ومع ذلك ، فقد تمسكت جاتا بنظام شريط الصحة طوال فترة تشغيلها.

قد يتغير عرض شريط الصحة ، لكن المفهوم نفسه دائمًا ما يكون هو نفسه. تظل طريقة تجديد الصحة أيضًا متشابهة من خلال جعل بطل الرواية يمر بمساعدات صحية - في الألعاب الأخيرة ، تطور هذا نحو خيار تناول الشخصية الرئيسية للطعام. كان نظام إعادة النشر موجودًا دائمًا ، حيث يبدأ اللاعب من جديد من أقرب نقطة بعد الموت.

3

أنصار المجرمين الغاضبين

لقد جعلتنا كل لعبة نتحكم في المجرمين. هدفهم هو نفسه دائمًا الحصول على مبالغ كبيرة من المال بحلول النهاية ، على الرغم من اختلاف دوافعهم للقيام بذلك. السمة الشخصية التي يمكنك أن تجدها في كل بطل الرواية هي أنهم غاضبون.

هذه تفاصيل قد يفوتها المرء إذا لم يستثمروا أنفسهم في القصة ، لكنك ستدرك أن كل واحد من الشخصيات الرئيسية لديه هذا. إنهم دائمًا الشخص الغريب خارج وضعهم ، ويتم سحبهم إلى إكمال المهام التي لا يريدون القيام بها. يتم دفعهم إلى سيناريوهات لا يريدون أن يكونوا فيها ؛ يعلق بشكل متكرر كيف يمكن أن يجدوا أنفسهم في أي وقت مضى حيث هم.

2

فتح مناطق جديدة

بينما تتميز الألعاب في السلسلة بعوالم مفتوحة هائلة الحجم ، إلا أنها لا تسمح للاعب بالرقص في أي مكان يريده ؛ بدلاً من ذلك ، يحتاج اللاعب إلى فتح هذه الأماكن وفقًا للقصة.

يمكنك استخدام نوع من الحيل لخداع اللعبة والوصول إلى هذه الأماكن في وقت سابق ، لكنها لن تكون مفتوحة لك حقًا ، بمجرد وفاتك ، ستظهر في المنطقة المفتوحة فقط. إلى جانب ذلك ، لن يكون لديك أي خيارات في الأماكن المتبقية لفتحها ما لم تلعب من خلال الجزء في القصة الذي يسمح لك بالوصول. تم تمرير هذه التفاصيل في كل لعبة حتى لا يستنفد اللاعب فرص العالم المفتوح دون إكمال اللعبة.

1

رموز الغش

لقد تم إسقاط هذا الجانب من اللعبة بشكل كبير في ألعاب HD Universe ، ولكن في أوائل العقد الأول من القرن الحالي ، كانت القدرة على استخدام رموز الغش هي ما دفع الملايين إلى شراء لعبة Grand Theft Auto .

أصبحت رموز الغش هي نقطة البيع للسلسلة ، وبدأ تنفيذ المزيد من الرموز الفاحشة مع كل تكرار جديد. جاتا: San Andreas ، على وجه الخصوص ، لديها أغنى الأرقام (والأكثر غرابة) عندما يتعلق الأمر برموز الغش. بدأت جاتا IV في تقليص رموز الغش هذه - في الغالب عن طريق القضاء على نظام الكأس في حالة تنشيط الرموز - ولكن الميزة لا تزال موجودة وما زلنا نطير سياراتنا في جميع أنحاء المدينة.

المصدر: تحميل لعبة جاتا